بيت النسيج الساكن الواقي الرائد عالمياً ( فيبك)


"®CROHMIQ، لا يوجد له بديل "

柔性集装袋(FIBC)-集装袋专用的蓝色注册商标 اللون الأزرق هو علامة مسجّلة لشركة TEXENE LLC – و أكثر من ذلك.....
مَحمي ببراءات اختراع أمريكية 5,478, 154 و 5,679,449 و 6,112,772
و كذا براءات اختراع دولية إضافية و براءات اختراع من المُنتظر صدورها

تم التصديق عليها عن طريق اختبارات مستقلة

  • Chilworth Technology, Inc.
  • Swiss Institute for Safety & Security
  • Dr L G Britton


سِجلّ من الأمان عُمرُه 15 عاماً

  • CROHMIQ يعتبر القماش المرن الوسيط الواقي من الكهرباء السّاكنة الأكثر أماناً لحاويات الجُملة التي لا تحتاج إلى تأريض.
  • سلامة أكيدة مع أكثر من 15 مليون حاوية فيبك CROHMIQ من نمط D استعملت مُنذُ عام 1995 دون أي حادثة واحدة في العديد من المنتجات و الصناعات و البيئات القابلة للاحتراق
  • أكثر من 40 بليون رطلاً من المنتجات مثل المواد الكيماوية و الأغذية و المستحضرات الصيدلانية تمت تعبئتها بكل أمان في حاويات فيبك CROHMIQ
  • الشركات الرائدة عالمياً لا تتهاون في مسألة السّلامة لأنهم يستخدمون حاويات الجملة CROHMIQ blue® لحماية موظفيهم و عملائهم من المخاطر التي قد تنجم عن تفريغ الشحنات الكهربية الثابتة.
  • الشركات الرائدة تصنف القماش الأزرق المُستخدم في حاويات فيبك كمنتج عالي الجودة من شركة TEXENE
  • إذا كانت مسائل السلامة حاسمة، اعتمد على CROHMIQ و لا ترض بأية بدائل حيث أن CROHMIQ تعتبر الأولى عالمياً في صناعة القماش الواقي من الكهرباء السّاكنة لحاويات فيبك.

تقنية آمنة

  • CROHMIQ تعتبرالتقنية الرائدة لتصنيع النمط D
  • حيث تُبدّد الشحنة الكهربية الثابتة بأمان دون الحاجة الى تأريض .
  • إن حقائب CROHMIQ الكبيرة يمكن استخدامها بأمان سواءً تم توصيلها بالأرضية أم لا في حين أن حاويات فيبك من النمط C يجب توصيلها بالأرضية بأمان و بصورة صحيحة لتفريغ و تبديد الشحنات الكهربية الثابتة .

النظافة و الصحّة

  • تخضع أمور النظافة و الصحّة لقانون الغذاء و الأدوية و المستحضرات التجميلية الفيدرالي ( FDA) و قوانين الاتّحاد الأوروبي ( EU) المتعلقة بأغراض التخزين و النقل للبضائع الجافة.
  • حقائب CROHMIQ الكبيرة ذات التحكم في الكهرباء السّاكنة تعتبر آمنة لتخزين و نقل المنتجات الغذائية و المستحضرات الصيدلانية.

التحرّر

  • التحرّر من أنظمة التوصيل بالأرضية المُرهِقة المطلوبة عند استخدام حقائب النمط C
  • التحرّر من مخاطر الخطأ البشريّ

حريّة الحركة

  • لا توجد متطلبات خاصّة بتصميم حاويات الفيبك في عملية التصنيع
  • قماش مُغطّى أو غير مُغطّى مُضادّ للكهرباء السّاكنة لحاويات فيبك
  • بسيط أو مُضادّ للكهرباء السّاكنة مع البِطانات الداخلية المُرفقة التي يمكن استخدامها

الموثوقية

  • خصائص الوقاية من الكهرباء السّاكنة مُلازمة لحقائب الجُملة CROHMIQ من النمط D
  • لا تتدهور بمرور الوقت و مع الاستخدام و الغسيل و التجديد
  • أكثر من ثلاثة ملايين حاوية فيبك CROHMIQ تم إعادة استخدامها بأمان بعد عملية التجديد الجاف أو الرطب.

القماش المُجاز قانوناً لحاويات فيبك من النمط D

  • التقنية الفعّالة الأولى و الرائدة عالمياً لصناعة حقائب الجملة الواقية من الشحنات الكهربية الثابتة التي لا تحتاج إلى تأريض.

مُختبَر الكهرباء السّاكنة في الموقع

  • يتواجد لدينا المُختبر ذو المستوى العالمي لاختبار الاشتعال الناجم عن الشحنات الكهربية الثابتة في حاويات فيبك في المراكز الرئيسية في منطقة ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية .
  • تشتمل مرافق المُختبر على اختبارات للاشتعال الذي قد ينجم عن الكهرباء السّاكنة على حاويات فيبك و اختبارات انهيار الجُهد الكهربي على القماش ، فضلاً عن سلسلة من الاختبارات الكهروستاتيكية ( الكهربية الثابتة) الأخرى
  • تستخدم بانتظام من قِبل الخبراء الروّاد عالمياً في مجال الكهروستاتيكية
  • الاختبار العشوائي لبضائع المنتج يُؤمّن و يضمن أداءاً آمناً موثوقاً به لحاويات فيبك الواقية من الكهرباء السّاكنة

دعم المُنتج

  • شبكة عالمية من مورّدي Texene المُؤهَّلين
  • خبراء في الكهروستاتيكية ( الكهرباء السّاكنة) متواجدون في طاقم العمل
  • دعم فنّي متاح عالميا عبر شبكة الانترنت و الهاتف أو محلياً في موقع العمل
  • تمثيل للشركة على مستوى المنظّمات التي تتبع المعايير القومية و الدولية

تخضع لمقياس اللجنة التقنية الكهربية الدولية : IEC 61340-4-4: 2005

  • تتوافق أنسجة حاويات فيبك مع متطلبات بند رقم 5.2 لانهيار الجهد الكهربي
  • تتوافق حاويات فيبك مع متطلبات بند رقم 5.3 لاختبار الاشتعال

تخضع للتقرير الفنّي رقم : CLC/TR 50404: 2003

  • تتوافق مع متطلبات الأداء لحاويات فيبك المذكورة في البند 7.2.6.8.4 – " لن تحدث أي تفريغات مُحفّزة للاشتعال "

تمتثل لمعايير جمعية الحماية ضد النار الوطنية : NFPA 654: 2006

  • تمتثل للبنود 9.3.3.1.(4) لمتطلبات و شروط الأمان لحاويات فيبك التحت أرضية من النمط D
  • تمتثل للبند 9.3.3.2 لحاويات فيبك التي تم إدراجها بالقوائم أو تم اختبارها بواسطة منظمة مُعتبَرة و معروفة باُختصاصها في مثل هذه الاختبارات

معلومات عن أقمشة حاويات فيبك الواقية من الكهرباء السّاكنة

مع الزيادة المضطردة عالمياً لاستخدام حاويات الجُملة المرنة الوسيطة (فيبك / حقائب الجُملة / الحقائب المتفوّقة الحجم / الحاملات / الحقائب الكبيرة / الحاويات الحزمية الصناعية ) اصبح التعامل بأمان مع حدوث ظاهرة الكهرباء السّاكنة خلال عمليات التعبئة و التفريغ لحاويات فيبك، مَثار اهتمام بالغ من العديد من الصناعات. الصناعات التي تعتبر عُرضة لمخاطر الكهرباء السّاكنة تشمل صناعة الكيماويات و الأغذية و المستحضرات الصيدلانية فضلاً عن المعادن. و بما أن حاويات فيبك مصنوعة من مادة البروبيلين البالغة العزل فانّها عُرضة لتكوين شحنات كهربية ثابتة عند حدوث عمليتي الاحتكاك و الانفصال خلال التعبئة و التفريغ للمنتجات داخل حقيبة الجُملة . التفريغ الحادث من الكهرباء السّاكنة من حقائب الجُملة يمكن أن يتراوح في شدّته من الصدمات المزعجة لعامل التشغيل إلى تلك الشحنات القادرة على إشعال كُل من الغازات القابلة للاشتعال و الأبخرة و الأتربة. عند استخدام حاويات فيبك ذات الخصائص الواقية من الكهرباء السّاكنة و المعروفة كذلك بحقائب الجُملة المُضادّة للكهرباء السّاكنة أو حاويات فيبك المُضادّة للكهرباء السّاكنة تنخفض المخاطر الناجمة عن تفريغ الشحنات الكهربية الثابتة بصورة كبيرة. حاويات فيبك المصنوعة من CROHMIQ® ، القماش الواقي من الشحنات الكهربية الثابتة تعتبر مُبدّدة لشحنات الكهرباء السّاكنة و ذلك تحديداً في حاويات فيبك من النمط D . إنّ استخدام قماش CROHMIQ لصُنع حقائب كبيرة مُضادّة للكهرباء السّاكنة يُقلّل من الخطر المُلازم في حالة فشل عملية التأريض ، الأمر الذي يعتبر ممكن الحدوث عند استعمال حاويات فيبك من النمط C .

لهذه الأسباب على مدار 15 عاماً ، قررّت الشركات الرائدة في الصناعة الابتعاد عن استعمال حاويات فيبك من النمط C و الانتقال لحاويات فيبك CROHMIQ من النمط D التي ثبت أمان استعمالها . و لتلك الأسباب أصبح استخدام الحقائب العملاقة من النمط C

أقل عاماً بعد الآخر كنتيجة حتمية للانتقال الى حاويات فيبك CROHMIQ من النمط D

إن هناك العديد من الاختلافات الهامّة بين حاويات فيبك من النمط D و النمط  C ، تحديداً في آلية و ميكانيكية الأمان الخاصّة بتفريغ الشحنات الكهربية الثابتة و الاستخدام الصحيح . أولاً ، حقائب النمط C تعتبر حقائب جملة قابلة للتفريغ الأرضي و يجب تأريضها بالصورة الصحيحة الكاملة للأمان و في المُقابل فإن حقائب فيبك CROHMIQ من النمط D لا تحتاج لعملية التأريض  لتكون آمنة .
حقائب الجملة CROHMIQ من النمط D يمكن كذلك تأريضها و لكن مع عدم الاحتياج لهذه العملية لأن حاويات فيبك CROHMIQ من النمط D تعتبر بالفعل آمنة عند استخدامها بدون تفريغ أرضي. حقائب الجُملة من النمط D  تُسمّى أحياناً حاويات أو حقائب فيبك المُضادّة للكهرباء السّاكنة أو المُفرّغة أرضياً D  أو فيبك نمط D+ أو حقائب الجُملة نمط D بلاس أو فيبك نمط C/D .  تعتبر CROHMIQ فقط هي الرائدة في تصنيع القماش الواقي من الكهرباء السّاكنة فيبك لأن حاويات فيبك CROHMIQ من النمط D  تعتبر مُضادّة للكهرباء السّاكنة و لا تتطلب تأريض لتكون آمنة . المنتجات التي تكون مُعلّمة بفيبك من النمط D+ أو المكتوب عليها فيبك نمط D  المُفرّغة أرضياً أو حقائب الجُملة D بلاس عادةً تعني أنّها مُفرّغة أرضياً و يجب وضعها على الأرض للأمان مع عدم انتفاء الغرض من استخدام حاويات فيبك من النمط D CROHMIQ الآمنة الأصلية التي لا تحتاج إلى عملية التأريض .

و من ثمَّ كنتيجة لسجلّ الأمان الكامل ل CROHMIQ  فإن شركات الكيماويات الرائدة عالمياً تثق و تصرّ على استخدام حقائب CROHMIQ للجُملة كحلّ وحيد و مُتفرّد و واقي من الكهرباء السّاكنة للتعبئة . و تعتبر حاويات فيبك كمُنتج مُضادّ للكهرباء السّاكنة رائد في السوق فإن مُنتج CROHMIQ بتقنيته المتفرّدة يتفوّق على المنتجات المُقلّدة الاقل كفاءة . و لهذا السبب عندما يتعلق الأمر بالسلامة و الأمان فإن 500 شركة من أغنى الشركات يثقون فقط في استخدام CROHMIQ . خُبراء عملية الأمان في مجال الكهرباء السّاكنة و مخاطر تفريغ تلك الشحنات الثابتة قاموا بكتابة مقالات عن أداء و معايير الاختبار و الأمان الأفضل لحقائب النمط D

العملاقة مقارنةً بالأنماط الأخرى من الحقائب العملاقة . مهندسو التصميم في CROHMIQ ابتكروا و أحرزوا براءة اختراع القماش الأول من نوعه والرائد الى اليوم المستعمل في حاويات فيبك من النمط D  .
TEXENE الشركة الرائدة وراء منتج CROHMIQ مستمرّة في إجراء الأبحاث و التطوير على حقائب فيبك من النمط D  المُضادّة للكهرباء السّاكنة و كذلك على ظاهرة الكهرباء السّاكنة نفسها في حاويات فيبك .  Texene تعتبر معروفة بانتاجها لأقمشة عالية الجودة تُستخدم لعمل الحاويات الكبيرة للتعبئة بالجُملة للأغراض الصناعية. التقنية وراء تصنيع قماش CROHMIQ تُعتبر مَحمية بموجب العديد من براءات الاختراع حول العالم. بالإضافة إلى ذلك فإن سمعة Texene الطيّبة  تتبين جيداً من خلال العلامات التجارية المُستخدمة بالتعاوُن مع منتجاتها . لهذا السبب Texene استخرجت تسجيلاً لعلامتها التجارية من الولايات المُتّحدة الأمريكية برقم 3,097,115 لعلامة " اللون الأزرق " التي تشمل الأنسجة الصناعية التركيبية الراتينجية التي تستخدم في تصنيع حاويات الجُملة الكبيرة في صورة حقائب و لفائف للتغليف من أجل الاستخدام الصناعي . Texene تستخدم اللون الأزرق في تصنيع أقمشتها الخاصّة بحاويات فيبك CROHMIQ و بالتالي فلا يوجد أي تصريح لأي منتج غير CROHMIQ لاستخدام اللون الأزرق في تصنيع منتجات فيبك.

 

 

TEXENE LLC, Textile Technologies of the 21st Century
تقنيات صناعة المنسوجات في القرن الحادي و العشرين


تعتبر TEXENE LLC مُورّداً عالمياً للمنسوجات عالية الجودة ملتزما بتصنيع وتوصيل مُنتجات عالية الأداء تمت هندستها بدقّة إلى جميع أنحاء العالم.